كيف تحصل على عمل من لينكد إن؟

جميعنا يعرف الفيسبوك والانستجرام والواتس والسناب شات،

لكن هل سبق لك وسمعت عن لينكد إن؟؟

لينكد إن هو أهم وأكبر موقع تواصل مهنى في العالم، حيث يوجد عليه ما يقارب 176 مليون مستخدم من الباحثين على فرص عمل أو أصحاب العمل الباحثين عن موظفين، ما يميزه اختلافه عن وسائل التوصل الاجتماعي الأخرى، فلينكد أن هدفه الأساسي هو العمل والتواصل المهني.

لماذا إنشاء بروفيل قوى علي لينكد إن في غاية الأهمية..

لأنه من خلال لينكد إن تستطيع التواصل مع المتميزين في مجال عملهم وخاصة من يتشابه معك في مجال العمل، وبذلك تستطيع بناء شبكة كبرى من المعارف والعلاقات المهنية، فلا تنسى أن العلاقات من أكثر الأسباب للحصول على عمل.

هل سبق لك وأن حصلت على عمل من خلال قريب لك أو شخص تعرفه؟

تستطيع عرض خبرتك ومهاراتك يوميا على البروفيل الخاص بك، وبذلك تستطيع التسويق لنفسك فتجذب أصحاب الاعمال إليك وإلى التواصل معك.
بالإضافة إلى ذلك من خلال إنشاء بروفيل علي لينكد إن، ستشترك تلقائيا في مدونة Linked Learning Blog
وهي من أكبر المدونات العالمية في الكورسات، حيث يوجد بها جميع المجالات والتخصصات بالإضافة إلى تعاونها مع شركات عالمية مثل ميكروسوفت، لعرض كورسات مجانية.

هل ما زالت متردد في إنشاء برفيل علي لينكد إن؟

ولكن إذا نويت، فإليك النصائح الآتية لإنشاء بروفيل قوى: –

استخدام صورة مهنية:-

لا بد من أن تكون صورة البروفيل الخاصة بك احترافية وبخلفية بيضاء وجودة عالية، لأن الصورة المهنية تزيد من فرص ظهور حسابك لأصحاب العمل.

الملخص:-

أكثر ما يجذب أصحاب الأعمال هو الملخص الذي تكتبه عن نفسك في حسابك، فيفضل أن يوجد في الملخص ( تخصصك، المجال الذي تعمل به، فرص تدريبك أو عملك السابقة والحالية)

المهارات: –

في هذا القسم تضيف المهارات المتميز بها مثل مهارات الكمبيوتر أو التصميم، أي مهارة تتقنها تسوق بها لنفسك عند أصحاب الأعمال.

الإنجازات:-

قسم الإنجازات في لينكد إن يحتوي على منشوراتك التي سبق ونشرتها على مواقع أخرى، , والدورات التي حصلت عليها ومرتبط بمجال عملك والمكافآت، ببساطة هذا القسم مشابه كثيرا لقسم معرض الأعمال في موقع مستقل.
بعد إنشاء بروفيل لك واكماله ، هذه الاداءة ستساعدك فى تقييم حسابك
https://www.linkedin.com/sa…

أخبرنا هل تمتلك حساب على لينكد إن ؟

كيف إستفدتُ من حسابك على لينكدان ، وهل سبق وحصلت على عمل من خلاله أو موعد للمقابلة ؟

 

 

 

مصدر المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




error: Content is protected !!